الخميس، 8 فبراير 2018

شرط رئيسي جديد للحصول على فيزا عمل في الامارات أصدرته وزارة الموارد البشرية والتوطين

| فبراير 08, 2018 | |

فيزا-عمل-في-الامارات
أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الامارات العربية المتحدة على إعتماد شرط جديد للحصول على تصريح عمل أو فيزا عمل للقادمين من الخارج للعمل في الامارات.

 وقد تم تطبيق الشرط وإعتماده منذ الأحد الماضي، وجاء في بيان الوزارة، أن هذا الشرط هو تقديم شهادة بحسن السير والسلوك معتمدة من دولة الوافد الراغب في العمل بالإمارات للحصول على تصريح بالعمل في الامارات.

وقد جاء ذلك في بيان رسمي من وزارة الموارد البشرية والتوطين نشرته قناة العربية الإخبارية على موقعها الإلكتروني الرسمي العربية.نت، وبهذا سيكون تقديم شهادة بحسن السير والسلوك وصحيفة للحالة الجنائية متطلباً رئيسياً للحصول على تصريح عمل أو فيزا عمل في الامارات للقادمين من الخارج، ويأتي هذا بموجب القرار رقم 1/‏‏8 لسنة 2017" الصادر عن مجلس الوزراء الاماراتي، تابع القراءة بالأسفل لمعلومات أكثر.

ويجب أن تكون الشهادة موثقة من الدولة التي يعيش فيها الراغب بالعمل وتكون الشهادة بحسن السير والسلوك للسنوات الـ5 الأخيرة التي قضاها القادم من الخارج للعمل بالامارات في دولته أو آخر دولة كان يعيش فيها، المزيد بالأسفل.

كما أكد البيان أن هذه الشهادة يجب توثيقها والتصديق عليها من خلال مركز بعثات الامارات في الخارج أو من مراكز وإدارات التصديقات التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية، كما نوه البيان بأن هذا القرار يقتصر فقط على الراغبين في العمل بالامارات ولن يشمل أفراد أسرهم أو من يعولونهم، ولن يتم تطبيق هذا الشرط على القادمين للزيارة والسياحة.

وأكدت وزارة الموارد البشرية الاماراتية عبر بيانها، أن هذا الإجراء جاء ضمن مساعي حكومة الإمارات لإنشاء مجتمع أكثر أمناً وأماناً للقاطنين بالإمارات وحماية أفراد المجتمع الإماراتي وتحقيق مقومات الحياة الآمنة لجميع أفراد المجتمع الإماراتي.

الجدير بالذكر أن الإمارات تصدرت المركز الأول في قائمة الدول العربية الأكثر جذباً للمغتربين للإقامة والعمل وفقاً للتقرير الصادر عن بنك HSBC.

إرسال تعليق