الخارجية السعودية تطلق تأشيرة مرور الكترونية مجانية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن خدمة تأشيرة المرور الإلكترونية (تأشيرة زائر) للتيسير على المسافرين وتقديم الخدمات للأشخاص القادمين جواً للسعودية لجميع الأغراض وتسمح التأشيرة الإلكترونية الجديدة بأداء الحج والعمرة والسياحة وذلك بشكل مجاني للراغبين في التسجيل عبر منصة التأشيرات السعودية ويمكن التسجيل عن طريق الرابط أسفل التفاصيل.

وذكر البيان، الاثنين، أنه سيسمح لمن يسافرون بالترانزيت ويحاولون دخول المملكة بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، بالإضافة إلى تأشيرات دخول للأنشطة السياحية والتجارية وذلك عبر خدمة تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جوا الكترونيا.

خدمة إصدار تأشيرة المرور للزيارة

وأعلنت الوزارة أن هذه الخدمة ستبدأ اعتباراً من 30 يناير 2023 – 8 رجب 1444 هـ عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، ليتم تمريرها رقمياً إلى منظومة المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات لوزارة الخارجية السعودية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها لمُقدم الطلب عبر البريد الإلكتروني.

وظائف في السعودية قد تهمك: ظائف شركة الحفر العربية في السعودية

تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جوا

كما أكدت وزارة الخارجية أن خدمة تأشيرة العبور الرقمية ستساعد في تحقيق أهداف رؤية الدولة لعام 2030 من خلال تعزيز مكانة الدولة والاستفادة من موقعها الاستراتيجي الفريد كمركز للتواصل مع القارة وجذب المسافرين العابرين كوجهة سياحية عالمية.

بيان وزارة الخارجية السعودية

تأشيرة المرور السعودية

منصة التأشيرات السعودية

ويتم إصدار التأشيرة بشكل فوري متضمنة تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها لثلاثة أشهر والإقامة 4 أيام في المملكة، ويمكن تقديم الطلب عبر، منصة التأشيرات السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: jobsatco.com